مجتمع

موريتانيا تخلد اليوم الوطني للأشخاص ذوي الاعاقة

المعاقين استفادوا من تقديم 65 عربة متحركة، و65 عكازا و30 عصا بيضاء للمكفوفين
خلد العشرات من الاشخاص ذوي الاعاقة في موريتانيا؛ اليوم الجمعة بفضاء التنوع الثقافي في نواكشوط اليوم الوطني لهذه الشريحة تحت شعار” لنعمل جميعا من أجل حماية الاطفال ذوي الاعاقة“.
وقالت مولاتي منت المختار وزيرة الشؤون الاجتماعية الموريتانية؛ إن تخليد هذا اليوم يكتسي “أهمية كبيرة ترمز إلى أحقية هذه الفئة من المجتمع في التمتع بفرص متكافئة مع إخوانهم من فئات المجتمع”؛ على حد وصفها.
واضافت الوزيرة؛ أن قطاعها حقق مكاسب من بينها “تسجيل تحسن في ولوج الاطفال ذوى الاعاقة للتعليم المتخصص، مبرزة تكفل مدرسة الصم والمكفوفين بنواكشوط بما يقارب 222 تلميذا”، مع تجهيز مسكن داخلي بها وافتتاح قسمين دراسيين مندمجين بالتعليم العام للاطفال ذوي الاعاقة في ولاية غيديماغا.
بدوره أشاد لحبوس ولد العيد رئيس الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للاشخاص المعاقين؛ “الانجازات التي تحققت سواء على المستوى المادي أواللوجستي”، مضيفا أن الاتحادية تعكف على “إطلاق برنامج للتحسيس والتعبئة من أجل تعميم مضامين الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص المعاقين وتعزيز القدرات المؤسسية للجمعيات”؛ حسب قوله.

وقد تم على هامش حفل التخليد؛ تقديم مساعدات للمعاقين تمثلت في 65 عربة متحركة، و65 عكازا و30 عصا بيضاء للمكفوفين، كما تم تنظيم معرض لإنتاج المنطمات والهيئات المنضوية تحت لواء الاتحادية الموريتانية للجمعيات الوطنية للاشخاص المعاقين

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة