مجتمع

موريتانيا: تدريب 117 صحفياً أكثر من نصفهم من النساء

موريتانيا: تدريب 117 صحفياً أكثر من نصفهم من النساء
نظمت رابطة الصحفيين الموريتانيين مساء الأربعاء 29 مايو 2013 في فندق “موري سنتر” بالعاصمة نواكشوط حفلا لتوزيع الشهادات على 117 صحفي وصحفية مكن الشباب استفادوا من دورة تدريبية معمقة دامت 6 أشهر، وأشرف على التدريب معهد التكوين على نظم المعلوماتية.
وتم في هذا التكوين منح الأفضلية للصحفيات الشابات لتشجيع المرأة على ولوج المجال الإعلامي وتأهيلها لإظهار مهاراتها بالنظر إلى ضعف حضور النساء في المجال الإعلامي وفى المراكز الإعلامية الأمامية.
وخلال 6 أشهر تلقي الصحفيون تكوينا مكثفا في مجالات متخصصة (كل حسب مجال عمله) شملت التقديم التلفزيوني والإذاعي، إعداد التقارير والتحقيقات المصورة، المونتاج، الجرافيك، التحرير الصحفي، تقنيات الإعلام الالكتروني..
وقال رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين، الأستاذ عبد الرحمن ولد الزوين، إن مسالة التكوين والتأهيل تعتبر من أكبر التحديات التى تعيق تطور الصحافة الموريتانية نظرا لغياب كليات للإعلام او معاهد متخصصة.
وأضاف ولد الزوين بأن رابطة الصحفيين الموريتانيين وضعت استراتيجية لتكوين الصحفيين فى مختلف المجالات حتى يكونوا قادرين على تحسين مستوى المنتوج الإعلامي، وفى ذلك الإطار أطلقت الرابطة معهدا لتدريب الصحفيين هو الأول من نوعه فى موريتانيا وسيم الإعلان قريبا عن حزمة الدورات التكوينية التى سينظمها، وأن المعهد سيتعاون مع نخبة من الأستاذة فى الإعلام والخبراء للإشراف علي تدريب الصحفيين.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة