أخبارمجتمع

موريتانيا.. تدشين شارع باسم «الحاج عبد الله انياس»

دشنت السلطات الموريتانية، اليوم الجمعة، الشارع الرابط بين ملتقى طرق «مدريد» بمقاطعة الرياض في أقصى جنوبي العاصمة نواكشوط، وأطلقت عليه اسم «شارع الحاج عبد الله الشيخ إبراهيم انياس».

وجرى التدشين من طرف وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك، وبحضور رئيسة المجلس الجهوي بنواكشوط فاطمة بنت عبد المالك والمستشار الثاني بالسفارة السنغالية في نواكشوط أبو بكر أنياس، بالإضافة إلى السلطات الإدارية والأمنية بولاية نواكشوط الغربية وكذا ولاية نواكشوط الجنوبية.

وقالت بنت عبد المالك في خطاب بالمناسبة إن هذا التدشين والتسمية يأتيان لتثمين «الدور الكبير الذي ظل الشيخ يقوم به في نشر العلم والمعرفة وقيم التسامح التي يمليها ديننا الحنيف».

من جانبه قال المستشار الثاني في السفارة السنغالية إنه «سعيد بهذه التسمية» لأنها «دليل على متانة العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الموريتاني والسينغالي»، قبل أن يتوجه بالشكر إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وكانت السلطات الموريتانية قد أعادت تسمية عدد من الشوارع الهامة بالعاصمة نواكشوط، فأطلقت اسم «نيلسون مانديلا» على شارع قبالة وزارة الخارجية، كما أطلقت أسماء رؤساء سابقين على شوارع هامة في تفرغ زينه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق