مجتمع

موريتانيا: تدشين شركة البث الإعلامي التابعة للدولة

موريتانيا: تدشين شركة البث الإعلامي التابعة للدولة

تعتبر المؤسسة عمومية ذات رأس مال مختلط، وستشرف على كل ما يتعلق بالبث السمعي البصري إضافة الى ترشيد الطيف الترددي

دشنت صباح اليوم الأحد بالعاصمة نواكشوط شركة البث الإعلامي التابعة لوزارة الاتصال والعلاقات مع البرلمان الموريتانية، حيث تتكفل هذه الشركة بتوفير خدمات البث للمؤسسات الإعلامية الخاصة والعمومية.

وكانت المؤسسة قد تمت المصادقة على إنشائها مباشرة بعد إقرار قانون تحرير الفضاء السمعي البصري، حيث تكمن مهمتها في تنظيم البث عبر الأقمار الصناعية سواء تعلق الأمر بالإذاعة والتلفزة الرسميتين أو الإذاعات والتلفزيونات الخاصة.

وتعتبر المؤسسة التي أشرف اليوم على تدشينها الوزير الاول مولاي ولد محمد لغظف، مؤسسة عمومية ذات رأس مال مختلط، ستشرف ابتداء من اليوم على كل ما يتعلق بالبث السمعي البصري إضافة الى ترشيد الطيف الترددي، وذلك بوصفها الجهاز الإداري المخول لذلك.

وكان البرلمان الموريتاني قد صادق على قانون تحرير الفضاء السمعي البصري منتصف العام الماضي، كما قامت السلطة العليا للسمعيات البصرية بترخيص عدد من الإذاعات والتلفزات الخصوصية في موريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة