أخبار

موريتانيا تدعو لمواكبة إستراتيجيتها في مجال الصيد

حث وزير الصيد والاقتصاد البحري النانى ولد اشروقة  المجلس الاستشاري الوطني لاستصلاح وتنمية المصايد اليوم الإثنين على مواكبة الاستراتيجية الجديدة للصيد، وتحرير النظام الداخلي والتنظيمي للمجلس، وإنشاء اللجان المتخصصة داخله.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمجلس المتخصص فى إبداء الرأي حول الخيارات الاستراتيجية لاستصلاح وتسيير المصايد،إضافة إلى تقديم استشارات دورية للوزير المكلف بالصيد بناء على طلب منه حول المسائل ذات الطابع العام المتعلقة بممارسة الصيد وتسويق منتجاته .

وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري أن هذا الاجتماع يأتي بعد ظهور الاستراتيجية الجديدة للصيد 2015-2019 التي أرست نمطا جديدا للتسيير مما يعطي المجلس الاستشاري أهمية في هذا المنحى، وفق تعبيره.

وأوضح أن قطاعه يعمل حاليا على تجسيد مبادرة الشفافية في قطاع الصيد التي أطلقها الحكومة الموريتانية وهو ما يعطي المجلس دورا بالغ الأهمية في إطار هذه المبادرة.

ويتكون المجلس المنشأ بموجب المادة 21 من مدونة الصيد من أعضاء يمثلون المنظمات المهنية والمجتمع المدني وهيئات البحث العلمي، إضافة إلى القطاعات الوزارية المعنية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة