مجتمع

موريتانيا ترأس مجلس الجامعة العربية حول داعش واليمن

عقد مجلس الجامعة العربية اجتماعا تشاوريا على مستوى المندوبين الدائمين صباح اليوم برئاسة ودادي ولد سيدي هيبه؛ سفير موريتانيا في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، لبحث مقتل 21 مصريا في ليبيا قبل أيام على يد تنظيم داعش، كما يبحث المجلس تدهور الاوضاع في اليمن.
 
ويناقش مندوبو الجامعة تداعيات مقتل الرعايا المصريين في ليبيا لتوجيه رسالة تضامن وتأييد لمصر وسط تأييد الجامعة والعرب للضربات الجوية التي قامت بها القوات المصرية.

وكان مقررا أن يعقد الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب إلا أن مندوبية اليمن تقدمت بطلب لارجائه وتأجيله لحين عودة الوزراء العرب من قمة واشنطن التي دعا اليها الرئيس أوباما لبحث مكافحة الارهاب باعتبار هذا الموضوع يحتل اهمية لدى العالم العربي..

وكانت موريتانيا ترأست عدة اجتماعات طارئة لمجلس الجامعة على المستويين الوزاري، والمندوبين الدائمين، كان آخرها على مستوى المندوبين الدائمين عقب حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة