مجتمع

موريتانيا ترسل بعثات من العلماء والدعاة إلى دول إفريقية بمناسبة شهر رمضان

أعلنت السلطات الموريتانية أنها قررت إرسال بعثات من العلماء والدعاة والوعاظ إلى عدد من الدول الإفريقية لإلقاء محاضرات ودروس لفائدة أفراد الجالية الموريتانية في هذه الدول, وذلك بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

وقال أحمد ولد النيني وزير الشؤون الإسلامية الموريتاني, أمس الخميس في كلمة بمناسبة الإعلان عن إرسال هذه البعثات من العلماء والدعاة, أن عدد الدول الإفريقية التي سيصلها هؤلاء العلماء والدعاة والوعاظ الذين يبلغ عددهم 69 عالما وفقيها وداعية, هو 19 دولة إفريقية.

 

 

 

وأشار إلى أنهم سيلقون محاضرات ودروس حول مختلف القضايا الدينية لفائدة أفراد الجالية الموريتانية المتواجدة بهذه الدول وكذا لفائدة السكان الذين يتوقون إلى الاستفادة من عطاء علماء الشناقطة المستمر .

وقال إن توجيه هذا العدد من العلماء والأئمة والدعاة يؤكد على العناية التامة التي توليها السلطات الموريتانية للشأن الإسلامي عموما وللعلم ونشره بشكل خاص .

وأكد أن على العلماء والأئمة مسؤولية كبيرة ودعاهم إلى التحلي بالحكمة والموعظة الحسنة والدعوة بالتي هي أحسن باعتبارهم سفراء لبلاد شنقيط التي عرفت بالعلم والأخلاق الفاضلة .

يشار على أن جاليات موريتانية كبيرة تقيم في معظم الدول الإفريقية حيث يمارس أفرادها التجارة إلى جانب تدريس القرآن والعلوم الشرعية .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة