مجتمع

موريتانيا ترسل بعثات من العلماء والفقهاء والدعاة إلى جالياتها في إفريقيا

موريتانيا ترسل بعثات من العلماء والفقهاء والدعاة إلى جالياتها في إفريقيا

ولد النيني: البعثات تمثل استردادا للدور العلمي الموريتاني المتميز ودعمه من جديد سعيا لربط الماضي بالحاضر

أرسلت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في موريتانيا بعثات من العلماء والفقهاء والدعاة الموريتانيين إلى دول تواجد الجاليات الموريتانية في الخارج لتقديم دروس في الفقه والدين والإفتاء طيلة شهر رمضان المبارك.

وقال أحمد ولد النيني؛ وزير الشؤون الإسلامية، إن ما وصفه بالدور الدعوي والإشعاعي للسلف الصالح عبر التاريخ “يتميز ببث الإسلام الوسطي المبني على التآخي والتسامح والتكامل الرافض لكل أشكال الغلو والتطرف”.

ودعا الوزير٬ في كلمة ألقاها خلال الإشراف على انطلاق البعثات الدعوية الموفدة إلى بعض الدول الإفريقية٬ الفقهاء إلى مزيد من العطاء خلال هذه المهمة الدعوية وتمثيل البلاد أحسن تمثيل وكذا إبراز صورتها.

واعتبر أن هذه البعثات تمثل استردادا لهذا الدور العلمي المتميز ودعمه من جديد سعيا لربط الماضي بالحاضر الثري للإنعام بمستقبل واعد ميزته العلم والإنتاج والاستقرار؛ بحسب تعبيره.

وتتوجه هذه البعثات البالغ عددها 82 شخصا إلى دول السنغال وغامبيا وساحل العاج حيث ستركز على تقديم الوعظ والإرشاد للجاليات الموريتانية بهذه الدول بصفة خاصة وباقي الجاليات المسلمة بصفة عامة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة