أخبار

موريتانيا: ترشيد الطاقة فى دورة تكوينية بنواكشوط

بدأت اليوم الاثنين في نواكشوط أعمال دورة جهوية للتكوين في مجال الطاقة لصالح ممثلين عن موريتانيا وبعض الدول الافريقية الافرانكفونية.

وسيتلقى المشاركون فى الدورة على مدى 11 يوما عروضا ومحاضرات يقدمها خبراء مختصون تتعلق بسياسة واقتصاد الطاقة وفقا للوكالة الموريتانية للأنباء.

وأكد الأمين العام لوزارة النفط والطاقة والمعادن الدكتور محمد ولد اشريف احمد أن هذه الدورة تدشن برنامجا واسعا للتكوين يهدف إلى تزويد المتدخلين في القطاع بالوسائل اللازمة لبناء السياسات وتنفيذها بنجاح.

وأضاف أن موريتانيا في إطار تنمية قدراتها الإنتاجية في مجال الطاقة وفرت 360 ميكاوات إضافية في الفترة مابين 2009 – 2015، وفق تعبيره.

 وقال إن حكومته بدأت تنفيذ برنامج هام يتعلق بنقل الكهرباء بغية تزويد البلاد بمنظومة عصرية للنقل ستمكن من نقل الكهرباء بين المراكز الحضرية والصناعية الكبرى كما ستساعد في تبادل الطاقة مع الدول المجاورة.

من جهته نوه  ممثل المعهد الافرانكفوني للتنمية المستدامة ابراهيما دابو، بهذه الدورة التكوينية وبأهمية الطاقة في الاقتصاد والتنمية الاجتماعية.

وتنظم الدورة من طرف وزارة النفط والطاقة والمعادن الموريتانية، بالتعاون مع المعهد الافرانكفوني للتنمية المستدامة، ومنظمة (أ ن د آ) غير الحكومية. 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة