مجتمع

موريتانيا تستضيف منتدى إقليميا حول البيئة بهدف التعبئة لمواجهة “التهديدات الخطيرة”

موريتانيا تستضيف منتدى إقليميا حول البيئة بهدف التعبئة لمواجهة
أكد البرنامج الإقليمي للحفاظ على التنوع الإحيائي الساحلي والبحري بمنطقة غرب إفريقيا أن المنتدى الساحلي والبحري الخامس لمنطقة غرب إفريقيا سينعقد بالعاصمة الموريتانية نواكشوط من 28 إلى 30 يونيو المقبل، وقال بيان صادر اليوم الثلاثاء عن البرنامج إن هذا اللقاء 150 سيضم مشاركا سيمثلون مختلف منظمات الدفاع عن البيئة والمجتمع المدني.

وأشار البيان إلى أن هذا المنتدى يهدف لتعزيز قدرات التعبئة والشراكة لدى الفاعلين وجميع الشركاء لمواجهة التهديدات الخطيرة التي تهدد الساحل الإفريقي الغربي.

وبحسب بيان البرنامج الإقليمي للحفاظ على التنوع الإحيائي الساحلي والبحري فسيناقش المشاركون العديد من المواضيع منها إستراتيجيات حماية التنوع الإحيائي وإدارة المحميات البحرية وإدارة الموارد المائية وتأثير التغيرات المناخية.

ويتزامن تنظيم هذا المنتدى في نواكشوط مع انعقاد جلسة لوزراء البيئة للدول السبع التي يشملها البرنامج الإقليمي للحفاظ على التنوع الإحيائي الساحلي والبحري بمنطقة غرب إفريقيا وهي الرأس الأخضر وغامبيا وغينيا بيساو وغينيا والسنغال وسيراليون، إضافة إلى موريتانيا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة