أخبار

موريتانيا تستعد لإطلاق مبادرة الشفافية للصناعات الاستخراجية

قال وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الموريتاني سيد احمد ولد الرايس اليوم الأربعاء إن موريتانيا تستعد لاستضافة مؤتمر دولي من اجل الانطلاقة الرسمية لمبادرة توسيع الشفافية في الصناعات الاستخراجية لتشمل قطاع الصيد.
 
وأصاف الوزير خلال الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة الرشوة أن حكومته أحرزت خلال السنوات الماضية “تقدما ملحوظا” في مجال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الرشوة.

وأكد أن موريتانيا صادقت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الرشوة، واتفاقية الاتحاد الافريقي حول منع ومكافحة هذه الظاهرة، إضافة إلى تبني مبادرة شفافية الصناعات الاستخراجية.
 
وأشار وزير الشؤون الاقتصادية إلى مصادقة الجمعية الوطنية في وقت سابق من هذه السنة على قانون توجيهي لمكافحة الفساد، كما تم تفعيل هيئات الرقابة وتحسين أداء القطاعات الاقتصادية والمالية.

من جانبه أكد منسق برنامج الأمم المتحدة للتنمية، ماريو سامجا، على أهمية تخليد هذا اليوم الذي تنطلق فعاليته تحت شعار لنحطم سلسلة الفساد، حيث اصبح هذا اليوم رمزا للجهود المقام بها في أنحاء العالم من اجل القضاء على هذه الظاهرة.
 
وجرى الاحتفال بهذا اليوم بحضور وزراء العدل، والمالية، ومحافظ البنك المركزي، والمفتش العام للدولة، ورئيس سلطة تنظيم الصفقات العمومية، والسفير رئيس بعثة الاتحاد الاوربي في نواكشوط.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة