أخبار

موريتانيا تستعرض جهودها في تحقيق العائد الديمغرافي

 
استعرض وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد أجاي ما سماه الجهود الحكومية التي قامت بها موريتانيا في مجال تحقيق العائد الديموغرافى.
 
جاء ذلك خلال مشاركة ولد أجاي  يوم أمس الإثنين بداكار في  افتتاح المؤتمر الدولى لشبكة حساب التحويلات الوطنية حيث شرح مختلف المحاور التى سمحت لموريتانيا بإعداد إطاراستيراتيجي جديد لمكافحة الفقر وذلك بالتعاون مع الشركاء الفنيين خاصة صندوق الأمم المتحدة للسكان والبنك الدولي.
 
وأضاف الوزير أن “استراتيجية النمو المتسارع لرفاهية الجميع أخذت بعين الأعتبار هذه الأمور من أجل الإستفادة من العائد الديموغرافى”٠ وفق تعبيره
 
وأوضح الوزير الأول السينغالى محمد عبدالله ديون خلال ترأسه لافتتاح المؤتمر أن العائد الديموغرافى يعتبر حظا بالنسبة للبلدان الأفريقية ينبغى أن تتخذه حافزا للتنمية معتبرا أن له انعكاسات سلبية إذا لم يتم وضع استيراتيجيات فعالة لإدراج سياسات اجتماعية ناجعة.
 
واعتبرأن إشكالية العائد الديموغرافى تعتبر ذات أهمية قصوى حيث أن تحقيقه سيكون تحديا كبيرا فى وجه التنمية بالنسبة للسنوات القادمة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة