مجتمع

موريتانيا تستفيد من مخطط التعاون الاسباني للتنمية 2013-2016

موريتانيا تستفيد من مخطط التعاون الاسباني للتنمية 2013-2016
أفاد مصدر رسمي٬ أمس الجمعة في مدريد٬ بأن موريتانيا توجد ضمن لائحة البلدان المستفيدة من مخطط التعاون الاسباني للتنمية للفترة المتراوحة مابين 2013-2016 .
وذكر بيان صادر عن رئاسة الحكومة الاسبانية أن هذا المخطط ٬ الذي وافق عليه مجلس الوزراء الذي ترأسه رئيس الحكومة الاسباني ماريانو راخوي٬ يهم أكثر من عشرين بلدا من إفريقيا وأمريكا اللاتينية من ضمنها موريتانيا.
ويستند المخطط على عدة محاور٬ خاصة تعزيز الحكامة الجيدة والمسلسل الديمقراطي وتقليص مؤشر الفقر (الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية …) وتعزيز الفرص الاقتصادية ونظم التماسك الاجتماعي (التعليم والصحة والتغذية والماء).
ويهدف المخطط إلى تعزيز حقوق المرأة والرفع من القدرات المؤسساتية والاجتماعية للبلدان المستفيدة وتحسين القدرات البشرية والتعليم من أجل التنمية .
وكانت الحكومة الاسبانية قد صادقت على مجموعة جديدة من المعايير لاختيار البلدان المستفيدة مثل الشفافية والمقاربة المتعددة الأطراف، مقررة تقليص أكثر من نصف عدد البلدان التي ستستفيد من هذا المخطط الذي سيخصص “كحد أقصى ل 23 بلدا شريكا ” مقابل خمسين طيلة الفترة السابقة (2009-2012).
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة