مجتمع

موريتانيا تسجل زيادة في نسبة الوفيات بين الامهات

موريتانيا تسجل زيادة في نسبة الوفيات بين الامهات

انطلقت اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات فعاليات الأسبوع الوطني للصحة الإنجابية المنظم من طرف وزارة الصحة، واشرفت حرم الرئيس الموريتاني  تكببر بنت احمد على  الانشطة المواكبة للاسبوع، الذي ياتي في وقت سجلت فيه نسبة الوفيات بين الامهات زيادة ملحوظة.
وقال وزير الصحة الموريتاني احمدو ولد حدمين ولد جلفون ان  المسح متعدد المؤشرات لسنة 2011 أظهر أن نسبة وفيات الأمهات على المستوى الوطني وصلت إلى 626 من كل مائة الف ولادة.

وبدوره أكد منسق التعاون الاسباني افرانسيسكوصان شوا لوبير باسم الشركاء الفنيين والماليين ، استمرار الشركاء الفنيين والماليين في العمل من أجل بلوغ أهداف الألفية للتنمية خاصة في مجال الحد من وفيات الأمهات والأطفال.

ويشهد الأسبوع الوطني للصحة الانجابية الذي يتم تنظيمه سنويا في مختلف الولايات بالعديد من الأنشطة التحسيسية حول مخاطر الولادات وما بعدها وسبل الوقاية منها إضافة إلى الاستفادة من الخدمات في المراكز والنقاط الصحية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة