مجتمع

موريتانيا تسعى إلى رد الاعتبار للغة العربية كلغة رسمية للبلاد

موريتانيا تسعى إلى رد الاعتبار للغة العربية كلغة رسمية للبلاد
قال الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف إن حكومة بلاده ” ستجعل من تطوير اللغة العربية والدفاع عنها مبدأ ومن دعمها وتعميمها كلغة عمل وتبادل إداري وبحث علمي هدفا ” .

وأضاف الوزير الأول الموريتاني ,خلال افتتاحه أمس الاثنين لاحتفاليات تخليد ” يوم اللغة العربية “, أن موريتانيا ” ستبقى ناقصة السيادة والهوية ما لم تتبوأ اللغة العربية مكانتها وتصبح لغة علم وتعامل كما كانت عبر العصور ” .

وتعد المرة الأولى التي تخلد فيها موريتانيا ” يوم اللغة العربية ” الذي كان المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم قد أقره في مثل هذا اليوم من كل سنة للاحتفاء باللغة العربية .

ودعا مولاي ولد محمد لغظف العلماء والباحثين وقادة الرأي والصحافة والعاملين في سلك الإدارة الوطنية إلى العمل على ترسيخ استخدام اللغة العربية في ممارساتهم وتعاملاتهم اليومية, مشيرا إلى أن الاحتفاء باللغة العربية يأتي في ظرف ” تواجه فيه الحضارة الإسلامية شتى الهجمات ضمن صراع محموم وغير متكافئ أصبح يتجلى أولا وقبل كل شيء في مسخ الهويات ” .

وقال أن اللغة العربية ” تشكل الرافد الأول لحضارتنا وثقافتنا كمجتمع عربي إسلامي كان له الدور الأبرز في نشر الدين الإسلامي ” .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة