مجتمع

موريتانيا تسعى لتسوية ملف العمال غير الدائمين

قال وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة الموريتاني سيدنا عالي ولد محمد خونا إن الوزارة شرعت في تسوية ملف العمال غير الدائمين في القطاع العام، مع اكتتاب آلاف العمال في الوظيفة العمومية وتسهيل ولوجها للفئات الهشة. 

وأضاف ولد محمد خونة خلال افتتاحه يوم أمس الثلاثاء على افتتاح تظاهرة”أيام الابواب المفتوحة على قطاع الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة”. أن القطاع يسعى من خلال هذه التظاهرة إلى تقوية الثقة بين الإدارة والمواطن وجعلها إدارة حديثة قادرة على المساهمة في تعزيز التنمية الشاملة وترسيخ مبادئ الحكامة الرشيدة. 

وأكد أن الدولة الموريتانية اعتمدت “نظاما مندمجا” لتسيير عمالها  من أجل عقلنة وشفافية المسار المهني والمالي للموظفين، وعملت على تحيين وتكميل النصوص المسيرة للوظيفة العمومية، وإنشاء إطار لتسيير عمال الدولة ومؤسساتها العمومية ذات الطابع الاداري.

ويدخل تنظيم هذه التظاهرة التي تدوم ثلاثة أيام وتشمل محاضرات وعروض يقدمها خبراء في مجال الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة، ضمن الانشطة المخلدة لليوم العالمي للوظيفة العمومية الذي يصادف 23 يونيو من كل سنة ،

 وقد ركز المتدخلون في التظاهرة على تنوير الرأي العام حول الجوانب القانونية والفنية المتعلقة بحقوق العمال وواجباتهم.

وحضر حفل افتتاح التظاهرة وزيرا المالية، والتشغيل والتكوين المهني وتقنيات الاعلام والاتصال، والامين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة