أخبار

موريتانيا تسلم الأردن رئاسة الجامعة العربية

 

قال مندوب موريتانيا الدائم بجامعة الدول العربية وسفيرها في مصر ودادى ولد سيدى هيبة، إن التحضير للقمة العربية المقبلة ، تأتى وسط ظروف وتحديات تشهدها المنطقة العربية تفرض العمل من أجل تحقيق طموحات وتطلعات الشعوب العربية المشروعة.

وأضاف ولد سيدي هيبة  في كلمة له أمام الجلسة الافتتاحية لأعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم السبت، بمنطقة البحر الميت، أن موريتانيا بذلت جهودا كبيرة من أجل تنفيذ قرارات قمة نواكشوط ، معربا عن أمله في استمرار التعاون البناء والمثمر من أجل البناء على ما تحقق من نجاحات في القمة السابعة والعشرين على صعيد دعم مسيرة العمل العربى المشترك.

وسلمت موريتانيا خلال الاجتماع رئاسة الدورة الثامنة والعشرين للقمة العربية على مستوي المندوبين للمملكة الاردنية الهاشمية.

ويناقش مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، 30 بندا تتناول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي.

و يعتمد المندوبون الدائمون جدول أعمال وزراء الخارجية العرب ومناقشة مشروعات القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول أعمال القمة العربية في دورتها 28.

ويعقد اجتماع لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على مستوى المندوبين الدائمين على هامش اجتماع المندوبين، وتشمل هذه الهيئة “ترويكا القمة العربية” كلا من موريتانيا ومصر والأردن، و”ترويكا مجلس الجامعة العربية” تونس والجزائر وجيبوتي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة