مجتمع

موريتانيا تسن قانونا جديدا لمكافحة الإرهاب يسمح بالتنصت والتفتيش في كل وقت

أعلن وزير الدفاع الموريتاني حمادي ولد حمادي أن الحكومة الموريتانية تعمل على إصدار قانون لمكافحة الإرهاب يسمح بالتنصت على مكالمات أي مشتبه له في قضايا الإرهاب جاء ذلك ضمن لقاء مع الصحافة عقده عدد من الوزراء بمقر وزارة الاعلام الموريتانية بعيد اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء سبق مغادرة الرئيس محمد ولد عبد العزيز الي قمة كوبنهاغن .

وزير الدفاع    قال أن القانون سيسمح أيضا بتفتيش بيوت المشتبه بهم في أي وقت، خلافا للقانون السابق، الذي يمنع التفتيش الأمني بعد العاشرة ليلا في اطار اجراءات جديدة لمكافحة الارهاب  ورأي مراقبون أن تمرير القانون الجديد جاء في وقت تصاعدت فيها الاعمال العدائية ضد السلطات والتي كان اخرها اختطاف ثلاثة من موظفي هيئة انسانية من الاسبان والذي تبنته القاعدة في المغرب الاسلامي .

وفي السياق ذاته أكد وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابيليل على أن المجلس صادق على مشروع قانون لتنظيم الحالة المدنية، وهو يتيح تنظيم إحصاء شامل مطلع ابريل القادم، يعتمد على البصمة، وسيستمر زهاء 18 شهرا يمهد لاقامة حالة مدنية ذات مصداقية .

وزير الصحة الموريتاني الدكتور الشيخ ولد حرمه أكد في حديثه لوسائل الإعلام أن قطاع الصحة العمومية مقبل على تنظيم قطاع الصيدلة، بحيث صادق مجلس الوزراء على مشروع قانون للصيدلة واستيراد الأدوية، وسيسمح القانون بوقف التلاعب بتجارة الدواء في البلاد التي زادت خلال الفترة الاخيرة منذرة بمخاطر شليدة علي الصحة العمومية .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة