مجتمع

موريتانيا تشارك في اجتماعات اللجنة الفنية الشبابية العربية-الأوربية

موريتانيا تشارك في اجتماعات اللجنة الفنية الشبابية العربية-الأوربية

شاركت موريتانيا في اجتماع اللجنة الفنية الشبابية المنعقد على هامش اللقاءات التحضيرية للقيادات الشبابية الأوروبية، المنظمة من طرف جامعة الدول العربية و المجلس الأوروبي و اتحاد الشباب التونسي و منظمة الشباب الإيطالي بتونس من 22 إلى 24 يوليو الجاري.

اللقاء جاء ضمن سلسلة من اللقاءات الإقليمية و الوطنية بمناسبة السنة الدولية للشباب التي تستعد لها كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بتنظيم مجموعة من الأنشطة تعكس مدى اهتمامها بالشباب.

 

 

مثل موريتانيا في اجتماع اللجنة الفنية سيدي عثمان ولد الشيخ الطالب أخيار الموظف بوزارة الثقافة و الشباب و الرياضة، وقد ناقشت اللجنة مجموعة من الاستراتيجيات المتعلقة بقضايا الشباب مثل التمكين والمشاركة الفاعلة و الهجرة و التعليم و البطالة ودور الشباب في التنمية المجتمعية على المستوى الوطني و الإقليمي، كما وضعت اللجنة اللمسات الأخيرة على ورقة مشتركة سترفع إلى المؤتمر الدولي للشباب المقرر عقده خلال شهر أغسطس المقبل في المكسيك.

هذا وذكرت مصادر عليمة أن وزارة الثقافة و الشباب في موريتانيا ستنظم مجموعة من الأنشطة الشبابية بهذه المناسبة الدولية تبرز الاهتمام الرسمي بتمكين الشباب و تفعيل دورهم في المجتمع و الاستفادة من قدراتهم .

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة