أخباراقتصاد

موريتانيا تشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

عقد وفد موريتاني رفيع المستوى، برئاسة وزير الاقتصاد والصناعة الشيخ الكبير مولاي الطاهر اليوم الأربعاء، في العاصمة الأمريكية « واشنطن » ، اجتماعا مع نائبة رئيس البنك الدولي المكلفة بالتنمية،آنيت ديكسون في إطار الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدولين.

وبحسب الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية) قدم الوزير خلال الاجتماع، عرضا مفصلا عن الوضع الاقتصادي في موريتانيا.   

وبحسب المصدر ذاته، فقد أكد الوزير خلال الاجتماع  تطابق برنامج الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني مع أجندة التنمية المعتمدة من طرف البنك، خاصة في جانب التنمية البشرية، معلنا انضمام موريتانيا لمشروع رأس المال البشري الذي أطلقه البنك خلال اجتماعاته السنوية العام الماضي.

وقدمت خلال الجلسة نائبة رئيس البنك الدولي المكلفة بالتنمية عرضا عن مشروع رأس المال البشري، أبرزت خلاله الأهمية التي يكتسيها هذا المشروع ودوره الإيجابي في التنمية، مطالبة الدول بالإنضمام له، وفق ما أوردت الوكالة.

ويضم الوفد الموريتاني إلى جانب وزير الاقتصاد والصناعة، كل من الوزير المنتدب لدى وزير الاقتصاد والصناعة المكلف بترقية الاستثمار والتنمية الصناعية ،أحبيب ولد حام، ومحافظ البنك المركزي  عبد العزيز ولد الداهي، ومستشار رئيس الجمهورية الحسن ولد زين، وسفير موريتانيا في واشنطن با صمبا والمدير العام للاستثمارات العمومية والتعاون الاقتصادي محمد سالم ولد الناني.

 وتستضيف العاصمة الأمريكية واشنطن في الفترة من 14 إلى 20 أكتوبر الجاري  الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين.

وتتضمن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين حضور محافظي البنوك المركزية ووزراء المالية والتنمية والبرلمانيين.

وتستهدف الاجتماعات  السنوية مناقشة القضايا ذات الاهتمام العالمي، بما في ذلك آفاق الاقتصاد العالمي والقضاء على الفقر، والتنمية الاقتصادية.

اظهر المزيد

اباه أحمد بدي

منتج ومحرر في شبكة صحراء ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى