مجتمع

موريتانيا تشارك في اجتماع عربي حول “القضاء الدستوري والفصل بين السلطات”

موريتانيا تشارك في اجتماع عربي حول

اتحاد المحاكم والمجالس الدستورية العربية يعقد مؤتمره اليوم ببيروت

تشارك موريتانيا؛ اليوم الاثنين بالعاصمة اللبنانية بيروت، في أشغال مؤتمر اتحاد المحاكم والمجالس الدستورية العربية، بالإضافة إلى تسع دول عربية.

ويعقد في إطار المؤتمر، الذي ستتواصل أشغاله إلى غاية 26 أكتوبر الجاري، اجتماع اللجنة العلمية للاتحاد، والملتقى العلمي السابع وموضوعه “القضاء الدستوري والفصل بين السلطات”.

وأوضح المنظمون أن جلسة الافتتاح ستتميز بإلقاء كلمات الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان، ورئيس المجلس الدستوري عصام سليمان، ورئيس اتحاد المحاكم والمجالس الدستورية العربية المستشار فاروق سلطان.

ويشارك في المؤتمر، فضلا عن موريتانيا والبلد المضيف أزيد من ثلاثين مشاركا من المغرب والجزائر وليبيا ومصر والسودان وفلسطين والكويت واليمن، وكذلك لجنة البندقية للعدالة الدستورية ممثلة برئيسها بوكيشيو ومديرها شنوتس دور.

ويندرج على جدول أعمال مجلس الاتحاد انتخاب أمين عام جديد بعد انعقاد جمعية عمومية استثنائية، وإقرار موازنة الاتحاد ومشروع موازنة 2012.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة