مجتمع

موريتانيا تشارك في المناورات البحرية الدولية “الصحراء اكسبرس 2013 “

موريتانيا تشارك في المناورات البحرية الدولية
بدأت امس الخميس قبالة سواحل السينغال المناورات العسكرية البحرية الدولية “الصحراء اكسبرس 2013” بمشاركة 21 بلدا من ضمنهم موريتانيا.
وتهدف المناورات البحرية “الصحراء اكسبرس” الى تحسين التواصل ومعرفة مدى جاهزية بلدان غرب افريقيا من أجل محاربة الاتجار غيرالمشروع في المخدرات والاتجار بالاسلحة والتهديدات المختلفة على الفضاء البحري في المنطقة .
وأبرز عمر واد عن القيادة العامة للقوات البحرية السينغالية خلال مؤتمر صحفي بمناسبة انطلاق هذه المناورات أن “سلامة الفضاء البحري تشكل رهانا أساسيا بالنسبة لبلدان المنطقة” مضيفا أن ” الملايين من براميل النفط تمر كل يوم عبر البحر و80 في المائة من السلع على المستوى العالمي تمر عبر طريق البحر”.
وقال إن هذا النوع من المناورات يمكن من تنسيق الجهود القوات البحرية المشاركة في محاربة مختلف التهديدات ومن ضمنها الصيد غير المشروع وتهريب الأسلحة.
وحسب المسؤول عن “الصحراء اكسبريس” العقيد أندرو لينون؛ من القوات البحرية الأمريكية، فإن هذه المناورات ذات أهمية خاصة بالنسبة لبلدان المنطقة لأنها تتيح الفرصة لتبادل الخبرات والمعارف المتعلقة بالعمليات البحرية.
يشار إلى أن هذه المناورات؛ التي تندرج فى اطار التعاون العسكري بين الولايات المتحدة وبلدان الساحل الغربي للقارة الافريقية، تجري بشراكة مع موريتانيا والمغرب والسينغال وغامبيا والرأس الاخضر وكوت ديفوار وسيراليون وليبيريا، كما تشارك فيها كل من بريطانيا وفرنسا والبرتغال.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة