مجتمع

موريتانيا تشارك في بيرو بمنتدى دولي للقيادات النسائية

شاركت وزيرة الشؤون الاجتماعية  والطفولة والاأسرة لمينة بنت القطب  في ليما عاصمة بيرو بالمنتدى الدولي الأول للقيادات النسائية في “الاسيا” ممثلة عن موريتانيا  المنعقد هناك في الفترة من 7 ـ 9 ابريل الجاري.

وقدمت بنت أمم عرضا حول  التجربة الموريتانية  في مجال ولوج المرأة  لمختلف مناحي الحياة، وقالت بنت امم ان مجالات حماية وترقية حقوق المرأة  قد كرست من خلال الاتفاقيات و المواثيق الدولية ذات الصلة و القوانين الوطنية، مشيرة  إلى الدعم المباشر و تعزيز قدرات الأسر ودوره في النهوض الاقتصادي والاجتماعي.

وتطرقت الوزيرة إلى ما أسمتها المكانة المرموقة التى باتت المرأة تحتلها لاسيما فيما يتعلق بالوصول لمراكز صنع القرار خاصة المراكز التي ظلت حكرا على الرجال.

و يهدف هذا المنتدى بحسب القائمين عليه  إلى تعزيز التفاهم المتبادل بين المجموعتين من خلال الخبرات الهادفة إلى تعزيز دور المرأة في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، كما يعتبر فرصة لتنسيق السياسات بين الدول في هاتين المنطقتين، فضلا عن كونه آلية للتعاون في مختلف المجالات، وتتكون دول الأسيا من 34 دولة عضو منها 12 من دول أمريكا الجنوبية و 22 دولة عربية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة