مجتمع

موريتانيا تشارك في مؤتمر دولي بالرباط حول “مراقبة الحدود في الساحل والمغرب العربي”

تنظم المملكة المغربية بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة من 13 إلى 15 مارس الجاري بالرباط٬ مؤتمرا حول “التعاون في مجال مراقبة الحدود في الساحل والمغرب العربي”.
ويتوخى المؤتمر تعزيز التعاون بين بلدان الساحل والمغرب العربي٬ وخاصة عبر تعميق المبادلات حول مواضيع مثل تبادل المعلومات٬ وتعزيز التعاون الإقليمي في منطقة الساحل والغرب العربي في مجالات الأمن والجمارك وتقديم المساعدة التقنية للبلدان المعنية.
وسيعتمد المؤتمر توصيات ستعرض طبيعة ومحتوى مشاريع المساعدة التقنية الممكنة وأشكال تنفيذها٬ فضلا عن أعمال التتبع بغية تعزيز التعاون في مجال مراقبة الحدود بالساحل والمغرب العربي والتعاون الإقليمي.
ويشكل تنظيم هذا المؤتمر الأول حول “التعاون في مجال مراقبة الحدود في الساحل والمغرب العربي” بالمغرب مساهمة في جهود المجتمع الدولي والأمم المتحدة في مجال محاربة الإرهاب بجميع أشكاله وتجلياته.
وسيفتتح المؤتمر وزير  الخارجية المغربي سعد الدين العثماني  بحضور كبار مسؤولي الأمم المتحدة وكبار المسؤولين في قطاعات الأمن والهجرة والجمارك والاستخبارات بعشرة بلدان في الساحل والمغرب العربي هي الجزائر وبوركينافاصو وليبيا وموريتانيا ومالي والنيجر ونيجيريا والسنغال والتشاد وتونس. 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة