اقتصاد

موريتانيا تشارك في معرض سياحي ومهرجان للرحالة بباريس

تشارك موريتانيا في نشاطين مختلفين بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث تمثل بجناح عرض في المعرض الدولي للسياحة والسفر المعروف بمعرض توب رزا بالعاصمة الفرنسية باريس بينما ينتظر ان تشارك في مهرجان الرحل المتوقع تنظيمه بباريس  في الفترة من 28 إلى 29 سبتمبر الجاري
وأدت وزيرة الصناعة التقليدية والتجارة والسياحة الفرنسية  سيلفيا بينل أمس زيارة لجناح موريتانيا في المعرض الدولي للسياحة والسفر حيث تلقت عرضا من طرف المديرة العامة للمكتب الوطني للسياحة  خديجة منت الدو تنوال  حول المؤهلات السياحية لموريتانيا.
وخصص العرض على المزايا  التي باتت تمنحها منطقة نواذيبو الحرة،المنشأة حديثا، وأهم المواقع السياحية في موريتانيا  مثل حوض آرغين ودياولينغ وواحات النخيل الخلابة والكثبان الرملية الأخاذة.
ونبهت مديرة المكتب الوطني للسياحة إلى  ما وصفته مناخ الأمن السائد في جميع أنحاء موريتانيا وكرم الضيافة الأسطورية الذي اشتهرت به ساكنتها
وفي ختام زيارة الوزيرة الفرنسية قدمت رئيسة الوفد الموريتانيا  هدايا رمزية للوزيرة الفرنسية التي أعربت، بدورها، عن إعجابها بالمؤهلات السياحية لموريتانيا ووعدت بتطوير التعاون بين باريس ونواكشوط في هذا المجال.
ويمثل هذاالمعرض الذي يحتل مساحة 27000 متر مربع عند بوابة “فرساي” بالعاصمة الفرنسية فرصة  للفاعلين في ميادين السياحة والتسلية والأعمال ولعشاق الأسفار.
ويتوقع حضور أكثر من 30000 من المهنيين يتقاسمون تجاربهم ويستقبلون الزوار، بما في ذلك 1200 ماركة و60 مؤسسة سفريات وأكثر من 160 وجهة في فرنسا وأنحاء العالم.
ويضم المعرض نحو 320 جناحا تقودها مكاتب السياحة في شتى البلدان

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة