مجتمع

موريتانيا تشارك في مناورات عسكرية دولية لمواجهة الارهاب

 
 بدأ ألف عسكري افريقي واميركي واوروبي مناورات عسكرية دولية في شرق النيجر وشرقها لمواجهة التهديدات الارهابية التي تخيم على هذه المنطقة منذ أعوام، بحسب ما أعلن الجيش النيجري الخميس.
 
وقال الجنرال سيني غاربا، رئيس اركان الجيش النيجري، خلال مؤتمر صحافي إن “مناورات فلينتلوك 2014” التي ستستمر حتى التاسع من مارس، وأضاف “بدأت المناورات في وقت تواجه فيه بلادنا، وكل دول منطقة الساحل أوضاعا صعبة مرتبطة بالارهاب”.
 
ويشارك في هذه المناورات الجوية والبرية التي تنظمها سنويا قيادة العمليات الخاصة في القيادة الاميركية لافريقيا (افريكوم)، الف عسكري من عشرين بلدا بينها فرنسا وتشاد والجزائر ونيجيريا ومالي وموريتانيا، التي سبق أن احتضنت هذه المناورات العام الماضي.
 
وقال وزير الدفاع النيجري محمدو كاريجو ان المناورات ستجري هذا العام في ثلاث مناطق نيجرية هي ديفا (في شرق البلاد على الحدود مع نجيريا) وتاهوا (غرب) وخصوصا اغاديز، في المنطقة الشمالية القريبة من ليبيا والجزائر ومالي.
 
وأضاف الوزير كاريجو  ان مناورات “فلينتلوك” التي بدأت عام 2005 تهدف إلى تطوير قدرات جيوش الدول المشاركة في حملة مواجهة الإرهاب،.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة