مجتمع

موريتانيا تشارك في منتدى الشباب الأفريقي في ساحل العاج

عقدت على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية (BAD) في أبيدجان الطبعة الأولى من منتدى الشباب الأفريقي حول موضوع “تعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب” بمشاركة نحو مائة من القادة ورجال الأعمال والخبراء الشباب ، مثلوا أربعة وخمسين بلدا قدموا خلالها مشاريعهم المبتكرة و اقترحوا حلولا عملية ومرنة من اجل تنمية اقتصادية و اجتماعية مستدامة في أفريقيا.
 
وتم تمثيل موريتانيا في هذا الاجتماع من طرف الدكتور سيد محمد ولد الذاكر، أستاذ جامعي و إطار في البنك المركزي الموريتاني و بوكار با، ملحق برئاسة الجمهورية.
 
وأشارت اليكيا نينكام، رئيسة جمعية الشباب الأفريقي في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي خلال افتتاح اعمال المنتدى أن هذا الاجتماع مع القادة الأفارقة الشباب يهدف أساسا إلى رفع مساهمة الشباب الأفريقي في تنمية أفريقيا و يشكل “فرصة جيدة لتمكين الشباب من تولي مسؤولية مستقبلهم”. و اضافت انه تم ترشيح الآلاف من الشباب، وقد تم اختيار مائة منهم بعناية فائقة للمشاركة في هذا المنتدى بعد عملية انتقائية للغاية. ودعت المشاركين إلى “إظهار أن البنك الدولي لم يخطئ” بدعوتهم للمشاركة.

من ناحية أخرى، هنأ مدير عمليات البنك الدولي في ساحل العاج، الموريتاني عثمان دياغانا المشاركين ووعد بدعم مؤسسته للمبادرات الريادية للشباب الأفريقي مشددا في الوقت نفسه على دورالشباب الأفريقي في تنمية القارة التي تتميز بحيوية متجددة يعرفها اقتصادها منذ السنوات الأخيرة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة