مجتمع

موريتانيا تشارك في منتدى المستقبل بالعاصمة القطرية الدوحة مع مجموعة الثماني

تشارك موريتانيا في منتدى المستقبل لمجموعة الثماني والشرق الأوسط الكبير وشمال افريقيا، التي بدأت أمس الأربعاء، و تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، تحت الرئاسة المشتركة لرئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني ووزير الخارجية الكندي لورانس كانون.

وترأست الوفد الموريتاني المشارك في الدورة السابعة لمنتدى المستقبل التي تختتم اليوم الخميس وزيرة الخارجية والتعاون الناها بنت مكناس، ويشارك في المنتدى عدد كبير من وزراء الخارجية، ضمنهم وزيرتا خارجيتي الولايات المتحدة وفرنسا، ورؤساء ديبلوماسيات بلدان أخرى ككندا، سويسرا، إسبانيا، اليابان، روسيا، بريطانيا، مصر، تونس وكذلك الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى.

و أعدت الرئاسة المشتركة لمنتدى المستقبل رؤيةً لتعزيز الحوار بين الحكومات والمجتمع المدني وقطاع الأعمال تحت مظلة منتدى المستقبل لإعادة هيكلة المنتدى وفق صيغة جديدة بإدخال المزيد من الحوار الحقيقي إلى المنتدى.

وطرحت الرئاسة المشتركة للمنتدى والممثلة في كل من قطر وكندا، ورقة عمل تستعرض رؤية البلدين لتطوير المنتدى في دورته السابعة، وسبل إعادة إحياء مسيرة مبادرة مجموعه الثماني والشرق الأوسط الكبير وشمال أفريقيا.

وتأسس منتدى المستقبل قبل سبع سنوات، ويهدف لإقامة علاقات تنموية بين مختلف البلدان الأعضاء من منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، والبلدان الغربية الأعضاء في المنتدى.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة