مجتمع

موريتانيا تشارك في منتدى اليونسكو السابع للشباب بالعاصمة الفرنسية

موريتانيا تشارك في منتدى اليونسكو السابع للشباب بالعاصمة الفرنسية

يشارك وفد شبابي موريتاني في أشغال المنتدى السابع لشباب اليونسكو بباريس تحت شعار “الشباب كرافد للتغيير في العالم” ضمن فعاليات الدورة السادسة والثلاثين للمؤتمر العام للمنظمة.

وخلال كلمته التي افتتح بها المنتدى دعا ديفيد سون هيبن؛ رئيس المؤتمر العام للمنظمة، الحكومات عبر العالم إلى الاستثمار في الشباب “باعتبارهم الطاقة المتجددة وصناع  المستقبل”.

وأضاف أن الظروف والمتغيرات التي يعيشها العالم تفرض عدم تجاهل عقولهم وافكارهم الخلاقة التي بدأت تغير العالم فعلا.

أما المديرة العامة للمنظمة إرينا بوكوفا، فقد أشارت إلى التغيرات والتطورات المتسارعة التي يعيشها العالم اليوم بجهود وطاقات الشباب وحيت الشباب التونسي والمصري باعتبارهم ملهمي التغيرات الحالية، داعية الشباب إلى عدم  الإكتفاء بتقديم الأفكار وإنما فرض تطبيقها من أجل تحسين واقعهم.

يشار إلى أن موريتانيا تشارك في هذا المنتدى بوفد يقوده رئيس نادي اليونسكو الثقافي الموريتاني محمد مولود ولد محمد سالم، ويضم كلا من حمدي ولد أحمد محمود؛  ومحمد ولد حمادي وهما طالبا دراسات عليا مقيمان في فرنسا، وذلك ضمن 245 وفدا من 193 بلدا  بالإضافة لـ 250 مراقبا من المجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة