مجتمع

موريتانيا تشارك في ندوة حول “الآمن الإنساني” بالرباط

موريتانيا تشارك في ندوة حول
الندوة تسعى إلى إبراز التكامل القائم بين تحقيق الأمن الإنساني وأمن الدولة

يشارك خبراء مدنيون وأمنيون وعسكريون موريتانيون في ندوة دولية؛ تلتئم بالعاصمة المغربية الرباط، حول موضوع “إدماج الأمن الإنساني في السياسات الوطنية في مجال الأمن بمنطقة شمال غرب إفريقيا”.

الندوة؛ التي ينظمها مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية، ومركز جنيف للمراقبة الديمقراطية على القوات المسلحة؛ بدعم من الكونفدرالية السويسرية، ستعقد على مدى يومي 23 و24 نوفمبر الجاري.

وذكر بلاغ لمركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية أن هذه الندوة تهدف إلى مواصلة التفكير في ورش الحكامة الأمنية من مداخل جديدة ترتبط بالتعريف بمستلزمات وضع سياسة أمنية وطنية من جهة، وإبراز مدى أهميتها وضرورتها لضمان الاستقرار وحماية حقوق الإنسان من جهة ثانية.

كما تسعى هذه الندوة الدولية؛ يضيف البلاغ، إلى إبراز التكامل القائم بين تحقيق الأمن الإنساني وأمن الدولة، خاصة وأن أهم التهديدات التي قد تواجه الأمن الإنساني تتمثل في العنف والإرهاب والجريمة المنظمة والمس بحقوق الإنسان.

كما يتوخى المنظمون إبراز أهمية التعاون الإقليمي والدولي في مواجهة هذه التحديات، إضافة إلى مكانة قضايا الحكامة الأمنية في المشروع الديمقراطي باعتبارها من مقومات دولة الحق والقانون.

وسيشارك في هذه الندوة الدولية، فضلا عن ممثلي موريتانيا، خبراء مدنيون وأمنيون وعسكريون من سويسرا والسنغال ومالي وبوركينافاسو والجزائر، والمغرب، وكذا ممثلون للقطاعات الحكومية المعنية ومؤسسات أمنية ومكونات من المجتمع المدني وممثلون لوسائل الإعلام.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة