مجتمع

موريتانيا تشهد أمطارا غزيرة بعد موجة جفاف حاد

موريتانيا تشهد أمطارا غزيرة بعد موجة جفاف حاد

المكتب الوطني للأرصاد الجوية توقع أن تتميز وضعية اليوم السبت بطقس “حار وجاف” شمال البلاد

شهدت مناطق مختلفة من موريتانيا أمطارا غزيرة تجاوزت حاجز الـ 100 مم، فيما يعتبره المراقبون بداية النهاية لموسم الجفاف الذي ضرب البلاد منذ العام الماضي.

فقد تهاطلت الأمطار الليلة البارحة وفجر اليوم على مناطق في ولايات الحوضين ولعصابه، وكالت الأكثر غزارة منذ بداية موسم الخريف الحالي، إذا ما استثنيت الأمطار التي تهاطلت الخميس الماضي على مدينة عدل بكرو، والتي بلغت 103مم.

فقد سجل مقياس الرصد ببلدة “تنحماد”؛ في الحوض الغربي، تهاطل 102 مم، بينما سجلت مقاييس لعيون وبعض البلدات المجاورة ما بين 40 و 46 مم، في حين سجل مقياس مدينة كيفه؛ عاصمة ولاية لعصابه، 22 مم.

وكانت مصادر المكتب الوطني للأرصاد الجوية في موريتانيا قد توقعت؛ يوم أمس الجمعة، أن تتميز وضعية اليوم السبت بطقس حار وجاف شمال البلاد مع رؤية متأثرة بالأتربة على المناطق الوسطى من التراب الوطني.

بينما على شمال السواحل ستؤدي الرياح الغربية المتوسطة إلى تكون الضباب خلال الصباح؛ بحسب بيان أصدره المكتب وتوصلت به صحراء ميديا.

كما توقع أن تتساقط أمطار ضعيفة إلى متوسطة على كل من الحوضين، ولعصابة، وكيدي ماغه، وكوركول، ولبراكنة، واترارزة، وانشيري، وآدرار، وعلى طول السواحل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة