أخبار

موريتانيا تشيد بدورها في القمة العربية الـ27

 

أشاد وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد اجاي اليوم الأحد في العاصمة الأردنية عمان بالدور الذي لعبته موريتانيا خلال ترؤسها للقمة العربية الـ27.

 وقال ولد اجاي خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية المحضر للقمة العربية ال 28 إن موريتانيا استضافت السنة الماضية القمة العربية ال 27 في نواكشوط تحت شعار “قمة الأمل”، بالرغم من الظرف العربي الدقيق آنذاك.

وأضاف الوزير الموريتاني  أن ولد عبد العزيز لم يشأ أن يحدث انقطاع في دورية وانتظام انعقاد القمة العربية وقرر استضافة هذه القمة “ولو تحت الخيمة، وهو ما كان له” بحسب تعبير الوزير.

واعتبر وزير الاقتصاد أن العمل العربي المشترك ظل يتعزز سنة بعد أخرى، مبرزا أن الأمة العربية يؤمل فيها الكثير لإنجاز المزيد من مكتسبات التنمية بما يليق بمكانتها، “خاصة وأن الدول العربية تملك خمس خيرات العالم الباطنية من المواد المختلفة”.

وسلم وزير الاقتصاد والمالية رئاسة دورة المجلس الاقتصادي والاجتماعي المقبلة لوزير الصناعة والتجارة والتمويل بالمملكة الأردنية الهاشمية المهندس يعرب فلاح، مؤكدا أن رئاسة الأردن للمجلس تعتبر إضافة نوعية فيما يخص العلاقات الاقتصادية العربية “التي تواجه الكثير من التحديات الراهنة” بحسب تعبيره.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة