مجتمع

موريتانيا تصادق على اتفاق يحدد حدودها البحرية في الجرف القاري

موريتانيا تصادق على اتفاق يحدد حدودها البحرية في الجرف القاري

مجلس الوزراء خول لبعض الهيئات الإدارية تعيين العمال غير الدائمين رؤساء مصالح وأقسام

صادقت الحكومة الموريتانية على اتفاق إطار للتعاون شبه الإقليمي موقع في نيويورك يوم 21 سبتمبر 2010 بين حكومات كل من جمهورية الرأس الأخضر وجمهورية غامبيا وجمهورية غينيا بيساو وجمهورية غينيا والجمهورية الإسلامية الموريتانية وجمهورية السنغال، لتحديد الحدود الخارجية للجرف القاري فيما يتجاوز 200 ميل بحري.

ويتعلق الاتفاق بتحديد الحدود الخارجية للجرف القاري فيما يتجاوز 200 ميل بحري دون إجراء تغيرات بالحقوق والواجبات المترتبة على الاتفاقيات المصادق عليها سابقا بين الأطراف في مجال تحديد الحدود البحرية.
كما أقر مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، مشروع مرسوم يحدد  الظروف التي تسمح لبعض الهيئات الإدارية خلال فترة انتقالية باللجوء إلي تعيين رؤساء مصالح ورؤساء أقسام من بين فئة العاملين في المصالح المختلفة المعروفة بالعمال الغير الدائمين وذلك حسب معايير الأقدمية والخبرة المهنية.
واتخذ المجلس إجراءا خصوصيا وحيدا تمثل في تعيين الشيباني ولد عبد الله، حاصل على شهادة ماستر القانون الدولي في البيئة، مديرا جهويا للصيد في نواذيبو.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة