أخبار

موريتانيا: تصاعد أزمة الشيوخ والحزب يدعو لاجتماع

استدعى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، اليوم الاثنين، ممثليه في مجلس الشيوخ إلى اجتماع خاص في مقر الحزب بنواكشوط من أجل مناقشة الأزمة الحادة التي يعيشها المجلس منذ قرابة شهر.
 
وبحسب ما أكدته مصادر خاصة لـ”صحراء ميديا” فإن الاجتماع لم يبدأ بعد في انتظار حضور أكبر كم من أعضاء المجلس المنخرطين في تيار الأغلبية الرئاسية.
 
وأشارت هذه المصادر إلى أن عدد الحضور وصل عند حوالي الساعة الواحدة زوالاً إلى عشرة شيوخ من أصل 42 مقعداً في المجلس تتبع لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية.
 
وقال المصدر الذي تحدث لـ”صحراء ميديا” إن أغلب ممثلي الحزب في المجلس موجودون خارج العاصمة بسبب ارتباطات تمنعهم من حضور الاجتماع.
 
وكان عدد من أعضاء مجلس الشيوخ في الأغلبية قد انتقدوا على الحزب الحاكم والحكومة خوضهما حملة واسعة قالوا إنها تستهدف تشويه مجلس الشيوخ ووصفه بأنه غير مفيد، وذلك في إطار حملة شرح مضامين خطاب النعمة الذي ألقاه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مطلع شهر مايو الماضي.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة