مجتمع

موريتانيا تصدر امرا بالقبض على بلعور

موريتانيا تصدر امرا بالقبض على بلعور
اصدر قاضي التحقيق المكلف بالارهاب في قصر العدالة بنواكشوط أمرا بالقبض على خالد ابو العباس بلمختار الملقب “بلعور” قائد كتيبة الملثمين التي تتخذ من الصحراء الكبرى مقرا لها حيث تنفذ عمليات ضد رعايا اجانب ووحدات من الجيش في دول المنطقة، وذلك على خلفية تهم تتعلق بالمشاركة في أعمال إرهابية استهدفت البلاد في السنوات الأخيرة.

جاء ذلك في إطار احالة عمر الصحراوي المتهم الاول في قضية اختطاف ثلاث رعايا اسبان على الاراضي الموريتانية في الـ 29 نوفمبر الماضي.

وتأتي إحالة عمر الصحراوي في ظل جهود قضائية وامنية مكثفة لفهم ملابسات قضية الإسبان المعقدة والتي شكلت منعطفا حقيقيا لقضية استهداف الرعايا الاجانب في موريتانيا.

وقالت مصادر قضائية ان الصحراوي ظهر في قصر العدالة منهكا بعد تحقيقات امنية موسعة قام بها محققون امنيون في نواكشوط منذ القاء القبض عليه في عملية استخباراتية نوعية نفذتها عناصر موريتانية بالتعاون مع مخبرين منتشرين في منطقة الصحراء وهو ما اعتبرته سلطات نواكشوط نجاحا امنيا كبيرا.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة