مجتمع

موريتانيا: تصريحات منسوبة للسفيرة الأمريكية في نواكشوط تثير غضب حزب معارض

موريتانيا: تصريحات منسوبة للسفيرة الأمريكية في نواكشوط تثير غضب حزب معارض
أثارت تصريحات منسوبة للسفيرة الأمريكية في نواكشوط جو آلين باول غضب شباب حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض في موريتانيا، حيث نظموا وقفة احتجاجية أمام مبنى السفارة صباح اليوم الأربعاء.
وقال نائب مسؤول إعلام الحزب سليمان ولد محمد فال؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن حزب التكتل توصل بتسجيل صوتي للسفيرة من طرف حركة 25 فبراير الشبابية المعارضة، مشيرا إلى أن السفيرة ظهرت في شريط مصور وهي تتحدث في ندوة أقيمت في واشنطن حول الوضع الداخلي في موريتانيا ومالي، وهي “تسيئ  إلى منسقية المعارضة وتصفها بالعاجزة عن التغيير، وتنال من شخص أحمد ولد داداه”؛ بحسب تعبيره.
وأضاف أن هذا التصريح “لم يكن منطلقا من فراغ، وإنما لحاجة في نفس يعقوب وانحياز صارخ للنظام الحالي”؛ على حد وصفه.
وطالب ولد محمد فال سفيرة الولايات المتحدة ب”الكف عن التدخل في الشأن الداخلي الموريتاني، وأن تتفرغ لمهمتها الدبلوماسية”؛ كما قال.
وأوضح أن الغرب إذا تحالف مع نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وأصبح سفراؤه يدافعون عنه فإن ذلك “لن يؤثر في تيار التغيير الذي بدأ يهب على موريتانيا”.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة