مجتمع

موريتانيا تطالب بمقعد إفريقي دائم في مجلس الأمن

موريتانيا تطالب بمقعد إفريقي دائم في مجلس الأمن
طالبت موريتانيا الأمم المتحدة بضرورة منح القارة الإفريقية تمثيلاً دائما في مجلس الأمن الدولي، معتبرة أنها القارة الوحيدة التي لا تحظى بتمثيل دائم في الهيئة الدولية المعنية بالسلم والأمن الدوليين، إضافة إلى تمثيل دائم للعالم العربي.
وجاء الطلب الموريتاني على لسان وزير الشؤون الخارجية والتعاون حمادي ولد حمادي يوم أمس خلال فعاليات الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، حيث جدد دعم موريتانيا للجهود المبذولة لإصلاح منظومة الأمم المتحدة ومختلف هياكلها وبالأخص مجلس الأمن الدولي.
وفي نفس السياق طالب بمنح القارة الإفريقية تمثيلا دائما في مجلس الأمن “إذ أنها القارة الوحيدة التي لا تحظى بتمثيل دائم في هذه الهيئة المعنية بالسلم والأمن الدوليين منذ إنشاء هذه المنظمة، رغم كونها تأوي مليارا من البشر ويجري على أراضيها أكثر من ثلثي عمليات حفظ السلام في العالم”، وفق تعبيره.
وأضاف كبير الدبلوماسية الموريتانية في خطابه أمام الجمعية العامة الأممية أن موريتانيا “تطالب بتمثيل دائم للمجموعة العربية التي تمثل شعوبها أكثر من خمسة في المائة من سكان المعمورة”.
وكانت دول إفريقية قد بدأت تطالب بمنح القارة الإفريقية مقعدا دائما في مجلس الأمن تتعاقب عليه بعض الدول الكبرى في القارة مما يمنحها حق الفيتو في واحدة من أهم الهيئات الدولية.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة