أخبار

موريتانيا : تطعيم الاطفال بلقاح جديد ضد الشلل

أعلنت السلطات الصحية الموريتانية اليوم الجمعة إدخال لقاح شلل الأطفال المعطل ضمن اللقاحات الروتينية للبرنامج الوطني الموسع للتلقيح.
 
وقال وزير الصحة الموريتاني  أحمد ولد جلفون خلال إعلان العملية إن موريتانيا  أصبحت ضمن نادي الدول التي قامت بهذا الاجراء الاستراتيجي لتعزيز منظومتها المناعية ضد الأمراض الفتاكة، وفق تعبيره.

 وأبرز الوزير أن هذا اللقاح يرمي إلى القضاء نهائيا على شلل الأطفال من خلال استبدال تدريجي للقاح التقليدي الذي يقدم عبر الفم بآخر أكثر نجاعة .
 
وأضاف أن حكومته تسعى دائما إلى تحسين الخدمات الصحية القاعدية ، ما جعل موريتانيا تقترب من القضاء على داء الشلل ، منبها إلى أن القضاء التام على المرض، يتطلب مزيدا من اليقظة والعمل.
 
وفى السياق ذاته نوه ممثل منظمة اليونسيف سليمان دياباتي بإدخال هذا اللقاء الجديد ضمن منظومة التلقيح الروتينية مشيرا إلى أن صندوق الأمم المتحدة يثمن الشراكة مع موريتانيا في مجال النهوض بصحة الأم والطفل.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة