مجتمع

موريتانيا تطلب إرسال مراقبين جدد لدمشق

موريتانيا تطلب إرسال مراقبين جدد لدمشق

قال عدنان عيسى رئيس غرفة عمليات الجامعة العربية المعنية بمتابعة بعثة المراقبين في سوريا, الامين العام المساعد للجامعة ان “موريتانيا وفلسطين والصومال طلبت ارسال مراقبين جدد سيصلون هذا الأسبوع الى دمشق للانضمام الى الفرق الموجودة”.

وضاف عيسى ان الدول العربية “تؤكد ضرورة استكمال المهمة ودعم فرق المراقبين بوسائل النقل والتجهيزات والمعدات التي تسهل عملهم”.

ويقدم رئيس بعثة المراقبين العرب الى سوريا المكلفة مراقبة تطبيق خطة عربية للخروج من الازمة, الاحد اول تقرير الى الجامعة العربية بينما ما زال يشهد هذا البلد اعمال عنف اودت بحياة العشرات في الايام الماضية.

وستجتمع اللجنة الوزارية للجامعة العربية المكلفة الملف السوري في القاهرة في مقر الجامعة اعتبارا من الساعة 00,14 (00,12 ت غ) للاستماع للفريق السوداني محمد احمد مصطفى الدابي الذي يرئس بعثة المراقبين التي تضم 163 شخصا في سوريا حاليا.

ويأتي هذا التقرير الاول بينما تتزايد الدعوات الى نقل الملف السوري الى الامم المتحدة بينما واجهت مهمة المراقبين الذين لم يكتمل عددهم بعد انتقادات شديدة خلال الاسبوع الجاري.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة