مجتمع

موريتانيا تطور قدراتها الزراعية بالتعاون مع “آفريكا رايس”

تصدرت استراتيجية موريتانيا في مجال  تطوير وتنمية زراعة الأرز اجتماعا عقده وزير الزراعة الموريتاني ابراهيم ولد أمبارك ولد محمد المختار اليوم الأحد  في روصو بولاية اترازة جنوبي موريتانيا، مع المدير الإقليمي لمنظمة آفريكا رايس الدكتور كبيرو أنجاي.

وقال لوزير إن موريتانيا تعول كثيرا على هذه المنظمة خاصة فيما يتعلق بتنظيم شعبة البذور و زيادة المردودية الإنتاجية للأرز.
 
وركز ولد امبارك فى كلمته خلال الاجتماع على  أهمية دور المنظمة فى تكوين الفنيين والخبراء والباحثين للنهوض أكثر بقطاع الأرز في موريتانيا،خاصة وأن المنظمة تتوفر على خبرات في هذه المجال.بحسب الوكالة الموريتانية للأنباء .

و تناول اللقاء كذلك مسائل متفرقة تتعلق بحصة موريتانيا في ميزانية المنظمة وتسهيل دخول خبراء وباحثي المنظمة إلى موريتانيا.

يذكر أن منظمة آفريكا رايس تتدخل لدعم إنتاج الأرز في إفريقيا منذ نشأتها سنة 1971 م وتتخذ من كوتونو مقرا لها وتضم هذه المنظمة الإقليمية بالإضافة إلى بلادنا السينغال ومالي والنيجر وبوركينافاسو وغينا بيساو.
 
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة