أخبار

موريتانيا: تعبيد وتأهيل ألفي كلم في خمس سنوات

قال وزير التجهيز والنقل الموريتاني إسلكو ولد أحمد إيزيد بيه إنه في غضون خمس سنوات تم إنجاز 1400 كيلومتر من الطرق المعبدة على عموم التراب الوطني.

وزير النقل كان يتحدث خلال كلمة بمناسبة تدشين طريق افديرك-تواجيل صباح اليوم الثلاثاء من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وقال ولد إيزيد بيه: “ما تم انجازه في مجال الطرق منذ تولي رئيس الجمهورية مقاليد الأمور في البلاد تجاوز كل التوقعات حيث بلغ مستوى الإنجاز في مجال الطرق نسبة 370 في المائة خلال السنوات الخمس الأخيرة مقارنة بخمسينية ما بعد الاستقلال”.

وأوضح أن السنوات الخمس الأخيرة شهدت “إنجاز أكثر من 1400 كلم معبدة، وتأهيل ما يزيد على 520 كلم، فيما تجري الأشغال حاليا في عدة مشاريع يبلغ طولها الإجمالي 1443 كلم”، وفق تعبيره.

وأضاف ولد إيزيد بيه أن “هذه الأرقام تنسجم مع سياسة الإنصاف والعدالة في توزيع المشاريع على المستوى الوطني حيث تم الربط النهائي لعواصم ثماني مقاطعات ويتواصل العمل في ربط سبع مقاطعات أخرى”.

وكان ولد عبد العزيز قد أشرف صباح اليوم على قطع الشريط الرمزي إيذانا بتشغيل طريق افديرك-اتواجيل الذي يبلغ طوله 57 كلم ضمن المقطع الأول من طريق ربط افديرك باكصير الطرشان، وتصل تكلفته إلى ست مليارات أوقية.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة