مجتمع

موريتانيا تعتزم خفض أسعار النفط في القريب العاجل

موريتانيا تعتزم خفض أسعار النفط في القريب العاجل

اعلن وزير النفط الموريتاني وان ابراهيما لمين ان الحكومة الموريتانية قررت تخفيض اسعار المحروقات في القريب العاجل، بعد مصادقة مجلس الوزراء على مشروع مرسوم يعدل بعض ترتيبات المراسيم المعدلة لمراسيم محددة للعناصر المكونة لهيكلة سعر المحروقات في البلاد

واوضح وان ابراهيما خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء أن من شأن مشروع هذا القانون المساعدة في تخفيض أسعار المحروقات و”التي سيتم تخفيضها في القريب العاجل” حسب الوزير.

وأشار إلى أن هذا الإجراء يدخل في إطار برنامج الحكومة الرامي إلى تخفيض الأسعار مراعاة للقوة الشرائية للمواطنين.

وفي سياق اخر أكد وزير المياه الموريتاني محمد الأمين ولد آبي أن مجلس الوزراء صادق خلال اجتماعه اليوم على مشروع قانون من اجل تحديد شروط تكييف ومعاقبة سرقة الماء الشروب في البلد.

وقال إن الدولة تقوم بجهود كبيرة تهدف إلى ضبط وتسيير الماء والكهرباء بعدان ظهرت منذ عدة عقود ممارسات مشينة مخلة بهذا المرفق العمومي تتمثل في سرقة الماء بشكل ملحوظ.

وأضاف انه ثمة أحكاما جديدة أكثر ردعا كالغرامة المالية والحبس سيتم تطبيقها لمحاربة سرقة الماء تتراوح ما بين 30 ألف أوقية إلى خمسة ملايين أوقية والحبس من سنتين إلى 3 سنوات.

وردا على أسئلة بعض من الصحفيين حول شبكة المياه القديمة وتأثير مادة لكور في مياه آفطوط صحيا أكد أن الحكومة رصدت الأموال اللا زمة لبناء شبكة مياه عصرية جديدة سيشرع فيها عاجلا وان ماء افطوط الساحلي من أجود أنواع المياه في العالم وان الوزارة تراقب بالتعاون مع الجهات الصحية مياه المشروع وليس له أي تأثير على الصحة العمومية.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة