مجتمع

موريتانيا تعتمد الإئتلاف السوري المعارض “ممثلا وحيدا وشرعيا للشعب السوري”

موريتانيا تعتمد الإئتلاف السوري المعارض
اعترفت موريتانيا ضمن أكثر من مائة دولة حول العالم ظهر اليوم في  مؤتمر أصدقاء الشعب السوري في مراكش ، اعتمدت ائتلاف المعارضة السورية ممثلا وحيدا وشرعيا للشعب السوري.
وقال وزير الخارجية الموريتاني حمادي بابا حمادي في كلمة له أمام الحضور أن موريتانيا تطالب بإيجاد حل سريع للأزمة السورية وفق الأجندة الدولية التي كلف بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الأخضر الإبراهيمي .

واعتبر ولد حمادي أن أغلب الجهود التي قام بها المجتمع الدولي منذ مؤتمر باريس وحتى اليوم لم تحظ بنجاح يذكر ، مشددا على ضرورة أن تتضافر الجهود الدولية من أجل أن يخرج مؤتمرو مراكش بقرارات فاعلة لصالح الشعب السوري .
وندد ولد حمادي بموجة العنف والتدمير التي تعاني منها سوريا ، والتي قال بأنها تستدعي حلا عاجلا ونهائيا للأزمة ، مؤكدا أن موريتانيا ستكون إلى صف مؤتمر أصدقاء الشعب السوري في كل القرارات الصادرة عنه .
وكانت موريتانيا من بين بعض من الدول العربية التي أجلت منذ فترة حسم موقفها من النظام السوري القائم ، وسط مطالبات محلية بضرورة دعم المعارضة السورية في وجه النظام ، وهي مطالب لم ترد عليها الحكومة الموريتانية بشكل رسمي قبل اليوم .
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة