أخبار

موريتانيا تعرض تجربتها الاقتصادية فى منتدى الاستثمار بدبي

انطلق صباح اليوم  الاثنين فى الإمارات العربية المتحدة منتدى الاستثمار بدبي بمشاركة وفد موريتاني يضم وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي، وريئس منطقة نواذيبو الحرة محمد ولد الداف.

وستعرض موريتانيا تجربتها الاقتصادية غدا الثلاثاء خلال الجلسة العامة التي تناقش أوجه الاستثمار الجديدة، الميزات الرئيسية، وأفضل الممارسات.

و افتتحت، النسخة السادسة من المنتدى، من طرف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، و بمشاركة عدد كبير من المسؤولين والمستثمرين من  140 دولة.

ويمثل الملتقى الذي يدوم ثلاثة أيام منبرا مهما للتباحث والنقاش حول أبرز القضايا الاقتصادية الملحة دوليا ذات الصلة بالتنمية المستدامة وأهمية استقطاب الاستثمار الأجنبي كوسيلة لتحقيق الأهداف التنموية من خلال نقل التجارب والخبرات والتكنولوجيا المتطورة بين الدول.

كما يعد فرصة لمختلف دول العالم للترويج للبيئة الاستثمارية الخاصة بها واستعراض الحوافز والسياسات والأطر التنظيمية التي تحقق التوازن بين مختلف الأطراف المعنية بالعملية الاستثمارية.

ويرافق الوزير ورئيس منطقة نواذيبو الحرة في هذا السفر المدير العام لترقية القطاع الخاص بوزارة الاقتصاد والمالية السيد أحمدو ولد اعل، والمستشار الفني لرئيس المنطقة الحرة، الدكتور محمد الأمين ولد أباه
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة