مجتمع

موريتانيا تعرض تجربتها التنموية بنيويورك

استعرضت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والاسرة الموريتانية لمينة منت القطب ولد أمم، على هامش الاجتماعات الخاصة بالتنمية والسكان، التجربة الموريتانية في سبيل تحقيق التنمية وبلوغ أهداف الألفية.

وكانت منت أمم تترأس اجتماع الوفود الأفريقية في نيويورك، وهو الاجتماع الذي تناول مواضيع منها الحقوق المتعلقة بالصحة الإنجابية والبحث في إمكانية الحد من وفيات الأطفال.

وركزت الوزيرة الموريتانية خلال حديثها أمام المجتمعين على تجربة موريتانيا في مساعيها لبلوغ الهدف الخامس من أهداف الألفية للتنمية.

وقالت منت أمم إن هذه التجربة “مكنت من توسيع التغطية الصحية وزيادة الولادات في المراكز الصحية ونشر الوعي بين الأمهات مما انعكس إيجابيا على صحة الأطفال وتعزيز حمايتهم”، وفق تعبيرها.

وأشارت إلى أن الحكومة “قامت بإنشاء خلية قطاعية منذ 2012 بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز لتسريع بلوغ أهداف الألفية للتنمية المتعلقة بالصحة”.

وكانت منت أمم تشارك في اجتماعات دولية بمدينة نيويورك وذلك على هامش الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة