مجتمع

موريتانيا تعزز أسطولها البحري وتبني منشات متطورة للصيد في نواذيبو

موريتانيا تعزز أسطولها البحري وتبني منشات متطورة للصيد في نواذيبو
وضع الوزير الاول الموريتاني مولاي ولد محمد الاغظف في انواذيبو شمال موريتانيا الحجر الاساس لمشروع مركب الصيد التابع لشركة (هونغ دونغ الدولية- موريتانيا) للصيد والتنمية وهو شراكة موريتانية صينية و تصل كلفة المشروع الى 120 مليون دولار امريكي.

ويتكون المركب من قاعدةارضية للصيد تتكون من بناء مركز للتخزين بسعة ستة آلاف طن ومصنع لصناعة الثلج وقدرة انتاجية تصل الى مائة طن يوميا ومصنعين لمعالجة وتحويل المنتجات البحرية ووحدة لصناعة دقيق السمك وورشة لصيانة وبناء السفن وبناءمنشئات خدمية اضافة الى اسطول بحري يتكون من 46 سفينة للصيد السطحى و100 زورق للصيد التقليدي.

وسيمكن المشروع من توفير2500 فرصة عمل وتستفيد منه النساء في الولاية .

واعتبر السفير الصيني في موريتانيا ان المشروع يعطى الاولية فى تنمية البنى التحية لقطاع الصيد واستغلال الصيد السطحي والمنتجات ذات القيمة العالية المضافة، مشيرا الى ان هذا المشروع لا يقدم لموريتانيا تكنولوجيا جديدة فى مجال معالجة منتجات الصيد بقدر ما يشكل مساهمة متواضعة لخلق فرص جديدة للشغل.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة