أخبارافريقيا

موريتانيا تعزي السنغال فى حادث تحطم مروحية عسكرية

 

أعرب الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، اليوم الخميس عن تعازيه الحارة لنظيره الستغالي ماكي صال، بعد سقوط مروحية عسكرية تابعة للجيش السنغالي.

وقال ولد عبد العزيز فى برقية نشرتها الوكالة الموريتانية للأنباء “علمنا ببالغ الأسى بالحادث الأليم لطائرة الهليكوبتر العسكرية، بجنوب السينغال الذي تسبب في العديد من القتلى والجرحى”.

وجاء فى البرقية “بهذه المناسبة الأليمة، أعبر لكم ومن خلالكم للشعب والحكومة السينغاليين الشقيقين، ولأسر الضحايا، عن خالص تعازينا وعميق تضامننا” .

وأعلن الجيش السنغالي مقتل ستة أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح، بينهم ثلاثة جروحهم خطرة، إثر تحطم مروحية عسكرية كانت تقل مدنيين وعسكريين في جنوب البلاد مساء أمس الاربعاء.

وقال المتحدث باسم الجيش الكولونيل عبدو ندياي إن المروحية كانت في مهمة لنقل جثمان إلى زيغوينشور في كازامانس (جنوب) وسقطت في ساعات المساء الأولى قبالة سواحل “ميسيراه “وسط مستنقعات المنغروف وهي نباتات تنمو في مستنقعات مياهها مالحة.

وأضاف أن المروحية كان على متنها 20 شخصا “هم طاقم من أربعة أفراد ومدنيون”، مشيرا إلى أن السكان المحليين “أنقذوا بواسطة مراكبهم المصنوعة من جذوع الأشجار سبعة ركاب”، في حين تولت فرق الانقاذ البحث عن المفقودين الـ13 الذين ما لبثت أن عثرت عليهم.

وأصدرت الحكومة بيانا قالت فيه إنه “بناء على المعلومات الأولية الواردة من فرق الإنقاذ التي هرعت إلى مكان الحادث فقد لقي ستة أشخاص مصرعهم” لدى تحطم المروحية.

وأضاف البيان أن بقية الركاب وعددهم 14 أصيبوا بجروح بينهم ثلاثة إصاباتهم خطرة، والدفاع المدني نقلهم جميعا إلى مستشفى كاولاك الإقليمي” في وسط البلاد.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة