مجتمع

موريتانيا تعلن موقفها من تعيين الأمم المتحدة لأحد مواطنيها

 
قالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية إنها مرتاحة لتعيين الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، للموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد نائباً لممثله الخاص ونائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، حيث سيشغل أيضا منصب المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
 
 
وأضافت وزارة الخارجية في بيان نشرته الوكالة الموريتانية للأنباء اليوم الأحد، ان “ولد الشيخ أحمد يتمتع بخبرة تزيد عن 27 عاماً من العمل مع الأمم المتحدة في مجال التنمية والمساعدة الإنسانية في افريقيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية.
 
وأشاد البيان بولد الشيخ أحمد، قائلا إن شغل في الآونة الأخيرة، منصب المنسق المقيم للأمم المتحدة ، منسق الشؤون الإنسانية والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سوريا (2008-2012) واليمن (2012- 2014).
 
كما شغل الموظف الموريتاني الدولي، عدة مناصب مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) بما في ذلك منصب مدير إدارة التغيير في نيويورك و نائب المدير الإقليمي لشرق وجنوب أفريقيا في نيروبي والممثل المقيم في جورجيا.
 
 
 
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة