مجتمع

موريتانيا تعيـن أول سفيرين في كل من النيجر وأنغولا

علمت صحراء ميديا أن مرسوما صدر اليوم الأربعاء بنواكشوط، بتعيين شيخنا ولد النني سفيراً في النيجر، وعبد الله ولد أحمد دامو سفيراً في أنغولا.
 
وكان الرئيس محمد ولد عبد العزيز قد أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده أول أمس الاثنين بنواذيبو، فتح سفارات جديدة في عدة بلدان من بينها النيجر وانغولا.

وفي النيجر كانت توجد قنصلية عامة، غير أن قنصلها عبد الله ولد الكبد عين مؤخرا سفيراً في البرازيل.

في حين لم تفتتح موريتانيا سفارة من قبل في أنغولا، وجاءت الخطوة الأخيرة استجابة لنداءات من الجالية الموريتانية في المستعمرة البرتغالية السابقة، حيث يوجد بها مئات الموريتانيين من التجار والمستثمرين.

وسبق للسفير الجديد في النيجر، شيخنا ولد النني، أن عمل قنصلا عاما في السنغال خلال الفترة (2009 ـ 2010)، قبل أن يعين مديرا للوكالة الموريتانية للأنباء في ابريل 2010. وهو صحافي ومؤسس مجموعة (الموريتانية للصحافة والطباعة والاتصال والنشر) المعروفة اختصارا بـ “مابسي”، الناشر لصحيفتي  “أخبار نواكشوط”  و”نواكشوط اينفو”، وتتبع لها إذاعة نواكشوط الحرة.

أما السفير المعين في أنغولا عبد الله ولد أحمد دامو فكان حتى تعيينه مكلفا بهمة في رئاسة الجمهورية، وشغل خلال الفترة الانتقالية (2005 ـ 2007) منصب مفوض الأمن الغذائي.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة