مجتمع

موريتانيا: تعيين رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان

موريتانيا: تعيين رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان
اعلن مرسوم رئاسي صادر اليوم الثلاثاء تعيين رئيس واعضاء اللجنة الوطنية لحقوق الانسان ، وعين المرسوم، كويتا بابا مريم رئيسا اللجنة الوطنية لحقوق الانسان، وكلا من حمود ولد النباغة وابريكة ولد امبارك اعضاء .

ويمثل رئاسة الجمهورية في اللجنة عبد الله ولد احمد دامو فيما مثل الوزارة الاولى يحي ولد عالي، و مثلت وزارة الخارجية من طرف محمد يحي ولد سيدي هيبه، ووزارة الداخلية من طرف محمد عبد الله ولد زيدان، واختير الشيخ التراد ولد محمد ممثلا لوزارة العدل، مثلت الجمعية الوطنية من طرف هابو سيلا، ومجلس الشيوخ من طرف ببكر ولد قدور.

وضمت اللجنة ممثلين آخرين لقطاعات أخرى حيث أختير عمر المختار ممثلا عن الصحافة، فيما تم اختيار كل من ختو بنت بحام وفاطمة بنت خوباه، وزينب منت الطالب موسى وبابا ولد معط ومحمد عبد الرحمن ولد عبد ممثلين عن المجتمع المدني.

وتمتد مامورية اللجنة الوطنية لحقوق الانسان لمدة سنتين، وتعقد دورة كل ثلاثة اشهر وترفع تقريرا سنويا لرئيس الجمهورية ورؤساء الغرف البرلمانية .

وتولى رئاسة اللجنة السابقة محمد سعيد ولد همدي.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة